القمار (المعروف أيضا باسم الرهان أو الألعاب) هو الرهان على شيء ذي قيمة ("الرهانات") على حدث عشوائي بقصد الفوز بشيء آخر ذي قيمة ، حيث يتم خصم حالات الإستراتيجية. وبالتالي ، تتطلب المقامرة وجود ثلاثة عناصر: الاعتبار (مبلغ راهن) ، والمخاطر (الصدفة) ، والجائزة. غالبا ما تكون نتيجة الرهان فورية ، مثل لفة واحدة من النرد ، أو تدور عجلة الروليت ، أو حصان يعبر خط النهاية ، ولكن الأطر الزمنية الأطول شائعة أيضا ، مما يسمح بالمراهنات على نتيجة مسابقة رياضية مستقبلية أو حتى موسم رياضي كامل.